الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
شرح بعض الامثال العربية
حلول تمارين كتاب الرياضيات للسنة اولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنولوجيا
اضحك من قلبك
نكتة تجعلك تبتسم
المنتدى يتصدر لائحة 10 منتديات نشيطة في مجال التعليم !
نشيد يا طيبه
إذاعة القارئ / عبدالرحمن السديس
في رحاب محرم... و يوم عاشوراء
كيف نستفيد من رمضان (خطوات عملية)
أضحك مع الشيخ الحويني وقصة الأعرابي الذي تغدى مع الأمير
9/8/2017, 19:13
9/8/2017, 19:09
6/8/2017, 22:52
6/8/2017, 22:49
6/8/2017, 03:05
29/7/2017, 22:16
29/7/2017, 22:15
29/7/2017, 22:15
29/7/2017, 22:14
29/7/2017, 22:12
hadil hadola
hadil hadola
hadil hadola
hadil hadola
hadil hadola
حميد العامري
حميد العامري
حميد العامري
حميد العامري
حميد العامري
sa3a


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


شاطر | 
 

  كيف أسكت وزير خارجية الجزائر وزيري خارجية تونس وقطر في اجتماع القاهرة..؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
YacinE
avatar


الإدارة

الإدارة
معلومآت إضافية
ذكر
عدد المساهمات : 1037
نقاط : 1437
التقييم : 34
تاريخ التسجيل : 06/12/2012
الموقع : الجزائر

http://dandy-students.forumalgerie.net
مُساهمةموضوع: كيف أسكت وزير خارجية الجزائر وزيري خارجية تونس وقطر في اجتماع القاهرة..؟    8/12/2012, 19:20

كيف أسكت وزير خارجية الجزائر وزيري خارجية تونس وقطر في اجتماع القاهرة..؟

2012/12/02

نقلت صحيفة "الخبر" الجزائرية عن مصدر دبلوماسي حضر اجتماع وزراء الخارجية العرب الأخير في القاهرة لمناقشة العدوان على غزة أن وزير خارجية الجزائر مراد مدلسي قال: لابد من اتخاذ قرارات عملية وحاسمة وليس الاكتفاء بإصدار بيانات التنديد والمساندة؟!.. مضيفة: إن هذا الكلام لم يعجب ماسمّته "عتروس" الجامعة العربية حمد بن جاسم، فأوعز إلى عبد السلام رفيق وزير خارجية الغنوشي وليس وزير خارجية تونس، ليردّ على مدلسي بالوكالة عن ممثل موزة.. فنزع رفيق ألفاظه من على فمه وقال لمدلسي: متى كانت الجزائر تدعو إلى اتخاذ القرارات الحاسمة في موضوع فلسطين؟!..

وقال المصدر الدبلوماسي: وأخذ وزير خارجية الجزائر الكلمة وقال لوزير خارجية الغنوشي والعتروس القطري كلاماً أحسست لأول مرة بأنه يصدر بالفعل عن وزير خارجية الجزائر؟! قال مدلسي: نطرد سفير الصهاينة من الجزائر التي لا يحلم حتى بوضع أقدامه على أرضنا الطاهرة؟! نوقف تصدير الغاز الجزائري للصهاينة؟! نطرد قواعد أمريكا والناتو وإسرائيل من أرض الجزائر والتي أقسمنا بأغلظ الأيمان ألا تطأها أقدامهم؟! سنفعل هذا ونعلن الجهاد ونحارب إسرائيل لأنه ليس أسهل على الجزائري الحر من أن يفعل ذلك، لأننا في الجزائر تربينا على كره الصهاينة وتربّيتم أنتم على الخيانة والغدر والطعن في الظهر.. اضمنوا لنا عدم خيانتكم لنا وافتحوا الحدود للجهاد.. وأقسم بالله أننا سنسلخ الصهاينة أحياء ونعلّق جلودهم على أسوار القدس.! ويبدو أنه أحسن قرار تتخذه الجزائر لنصرة فلسطين ضد إسرائيل هو طرد سفرائكم من الجزائر.. ما دامت الجزائر ليس لها سفير إسرائيلي تطرده؟!!.

وقال المصدر: عندما سمعت هذا الكلام الذي نسبته مترجمة الاجتماع إلى مدلسي، لم أصدق أن يصدر مثل هذا الكلام عن وزير خارجية الجزائر. وتمنيت أن يكون هذا حدث بالفعل وأن الجزائر أصبحت هي الجزائر التي نصرتها في الستينات والسبعينات؟!.. نعم الجزائر هي البلد العربي الوحيد الذي لم تحلّق فوق أرضه الطاهرة أية طائرة إسرائيلية عسكرية أو مدنية طوال 60 سنة من وجود إسرائيل.. ولا توجد عاصمة عربية واحدة لم تقصفها إسرائيل أو تنزل فيها طائرات "العال" معززة مكرمة؟!

وأضاف: إسرائيل قتلت الفلسطينيين في قلب تونس وفي قلب عمان وبيروت، ولطّخت بأقدامها أرض مبعث الرسول (ص) ومرّت لضرب مفاعل العراق النووي.. ضربت الخرطوم وعربدت في عدن.. ولكنها لم تدن من الجزائر.. لأنها تعرف أنه لو تفعل ذلك سيكون الرد الجزائري قاسيا عليها.. سيقوم الشعب الجزائري بشنق حكامه في ساحة الشهداء؟! المؤسف حقاً ليس ما قاله وزير خارجية الغنوشي باسم خارجية تونس، لأن عتروس قطر دفع له ثمن ما قاله ضد الجزائر باسم قطر وعلى لسان تونس.. بل المؤسف هو طلب الجامعة العربية عبر مصر من إسرائيل بأن توقف غاراتها ضد غزة بمناسبة زيارة عبد السلام رفيق إلى غزة والتصور مع الخراب.! وهذا حفاظاً على سلامته، كما فعلت مع زيارة أمير قطر من قبل ومع رئيس حكومة مصر، والمحزن أكثر أن مسؤولاً عسكرياً إسرائيلياً حضر إلى القاهرة والقصف قائم واجتمع بالمسؤولين العرب، كما يجتمع الأمير العربي بالمومسات؟! هل مات البوعزيزي في تونس من أجل أن تنتقل الرداءة الدبلوماسية التونسية من عائلة الطرابلسي إلى عائلة الغنوشي؟! الله يكون في عونكم يا أبناء الخضراء الأحرار؟!

وختم المصدر الدبلوماسي: بقي أن أقـول للمناضل الشرس علي بلحاج هؤلاء هم العرب الذين تعيب على مدلسي عدم حضور اجتماعات جامعتهم لنصرة فلسطين في هذه المحنة الجديدة!!.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كيف أسكت وزير خارجية الجزائر وزيري خارجية تونس وقطر في اجتماع القاهرة..؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ركـن الجزآئر :: أخبار الجزائر-

جميع الحقوق محفوضة لمنتدى أروع طلاب جزائريين