الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
شرح بعض الامثال العربية
حلول تمارين كتاب الرياضيات للسنة اولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنولوجيا
اضحك من قلبك
نكتة تجعلك تبتسم
المنتدى يتصدر لائحة 10 منتديات نشيطة في مجال التعليم !
نشيد يا طيبه
إذاعة القارئ / عبدالرحمن السديس
في رحاب محرم... و يوم عاشوراء
كيف نستفيد من رمضان (خطوات عملية)
أضحك مع الشيخ الحويني وقصة الأعرابي الذي تغدى مع الأمير
9/8/2017, 19:13
9/8/2017, 19:09
6/8/2017, 22:52
6/8/2017, 22:49
6/8/2017, 03:05
29/7/2017, 22:16
29/7/2017, 22:15
29/7/2017, 22:15
29/7/2017, 22:14
29/7/2017, 22:12










sa3a


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


شاطر
 

 تحليل وثيقة 2 و 3 ص 22 و 23 علوم طبيعة و الحياة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
YacinE
YacinE


الإدارة

الإدارة
معلومآت إضافية
ذكر
عدد المساهمات : 1037
نقاط : 1437
التقييم : 34
تاريخ التسجيل : 06/12/2012
الموقع : الجزائر

تحليل وثيقة 2 و 3 ص 22 و 23 علوم طبيعة و الحياة  Empty
https://dandy-students.forumalgerie.net
مُساهمةموضوع: تحليل وثيقة 2 و 3 ص 22 و 23 علوم طبيعة و الحياة    تحليل وثيقة 2 و 3 ص 22 و 23 علوم طبيعة و الحياة  Empty2/10/2013, 21:37

تمثل الوثيقة دور العصبون الحركي في معالجة الرسائل العصبية حيث نلاحظ في

[أ] عندي التنبيه في [ ت 1 ] نسجل كمون غشائي [ PPSE ] نتج عنه زوال استقطاب ضعيف على مستوى بداية العصبون الحركي [ SI ] لا يسمح بإنتقال السيالة العصبية على طول الليف العصبي الحركي
[ ب و ج ] : نفس التحليل السابق


[ د ] : عند التنبيه في [ ت 4 ] نسجل فرط في الاستقطاب [ PPSI ] نتج عنه كمون راحة على مستوى بداية العصبون الحركي [ SI ] لا يسمح بانتقال السيالة العصبية على طول الليف العصبي الحركي

[ هـ ] : عند التنبيه في [ ت1 ؛ ت 2 ؛ ت4 ] : في نفس الوقت تم تسجيل زوال استقطاب لم يصل الى العتبة اي تم دمج كموني PPSE + PPSI ادى الى تسجيل زوال استقطاب لم يصل الى العتبة لا يسمح بانتشار السيالة العصبية على طول الليف العصبي الحركي
[ و ] : عند التنبيه في [ ت1 ؛ ت2 ؛ ت3 ] // في نفس الوقت تم تسجيل زوال استقطاب يفوق العتبة ادى الى ظهور كمون عمل سمح بإنتشار السيالة العصبية على طول الليف العصبي
الحركي

نتيجة : تعمل العصبونات الحركية على دمج الرسائل العصبية المنبهة و المثبطة الاتيه من المشابك المنبهة و المثبطة اذا كان المجموع الجبري للكمونات المنشطة و المثبطة أقل من عتبة زوال الاستقطاب لا تنتشر السيالة العصية واذا كان المجموع الجبري اكبر او يساوي عتبة زوال الاستقطاب فتنتشر السيالة العصبية على طول الليف الحركي


بالتوفيق .. ♥
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لينــآ
لينــآ


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومآت إضافية
انثى
عدد المساهمات : 241
نقاط : 267
التقييم : 1
تاريخ التسجيل : 27/02/2013

تحليل وثيقة 2 و 3 ص 22 و 23 علوم طبيعة و الحياة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحليل وثيقة 2 و 3 ص 22 و 23 علوم طبيعة و الحياة    تحليل وثيقة 2 و 3 ص 22 و 23 علوم طبيعة و الحياة  Empty2/10/2013, 21:43

شكرا على المساعدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YacinE
YacinE


الإدارة

الإدارة
معلومآت إضافية
ذكر
عدد المساهمات : 1037
نقاط : 1437
التقييم : 34
تاريخ التسجيل : 06/12/2012
الموقع : الجزائر

تحليل وثيقة 2 و 3 ص 22 و 23 علوم طبيعة و الحياة  Empty
https://dandy-students.forumalgerie.net
مُساهمةموضوع: رد: تحليل وثيقة 2 و 3 ص 22 و 23 علوم طبيعة و الحياة    تحليل وثيقة 2 و 3 ص 22 و 23 علوم طبيعة و الحياة  Empty2/10/2013, 23:04

العفوو اختي الغالية اتمنى لك الاستفآدة ~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تحليل وثيقة 2 و 3 ص 22 و 23 علوم طبيعة و الحياة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» ركن انت تسأل و استاذ علوم الطبيعة و الحياة يجيب
» وثيقة امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي
»  دروس جاهزة و ملخصة + تحليل وثائق..في العلوم الطبيعية 1 ثانوي
» هذه الحياة
» العلم مفتاح الحياة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: خيمة طلاب الثانوي :: قسم السنة الثانية ثانوي -علميين--

جميع الحقوق محفوضة لمنتدى أروع طلاب جزائريين